خاص بطلبة وخريجي كلية التربية ببورسعيد
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 22 بتاريخ الخميس أغسطس 03, 2017 5:44 am
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Mr.Ehab Seddik
 
قمر الليالي
 
L!fe Sm!le
 
أميرة السماء
 
زهرة الاسلام
 
دينا محمود
 
Kholoud hassan
 
هلا
 
muhammed shenawy
 
mero
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 230 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو machest فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1825 مساهمة في هذا المنتدى في 1236 موضوع
برامج تهمك
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط tarbi3loum على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط على موقع حفض الصفحات
ساعة المنتدى

شاطر | 
 

  الغرور لا يجلب السعادة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mero

avatar

النوع : انثى

مُساهمةموضوع: الغرور لا يجلب السعادة   الأحد أغسطس 08, 2010 12:08 pm





من دائماً يظن بالسوء عن الناس، لديه مشكلة. وجد الباحثون أن الأشخاص المغرورين أو المتعجرفين غالبا ما يكونون غير سعداء، ويواجهون اكثر بخطر الإصابة بأمراض نفسية.

الشخص الذي يتكلم بالسوء عن جاره و يقول أنه يقضي يوم الجمعة فقط في تنظيف سيارته، أو الزميل في العمل يحكي دائماً قصص مملة، أو البائع بطيء و لا يستوعب كثيراً، من يتكلم بكثرة عن هذه الأشياء، لا يتكلم فقط عن البيئة حوله لكن أيضاً يعطي فكرة عن نفسه بشكل غير مباشر.

تصور و تقييم الآخرين يكشف الكثير عن شخصيتنا، يدعي البروفسور في علم النفس دستين وودس في جامعة ونستون-سالم الأمريكية، حسب ما نشر في المجلة Journal of Personality and Social Psychology .

قام البروفسور في الدراسة بأعطاء المشاركين وظائف من بينها تقييم ثلاثة أشخاص و كتابة الملاحظات السلبية و الموجبة عنهم. هؤلاء الثلاث ممكن أن يكونوا أصدقاء أو زملاء في منزل مشترك (إن كانوا طلاباً)، أو عن عضو في جمعية أو أخوية. من هذه التقييمات المكتوبة كان من الممكن لفريق الدراسة تحديد شخصية الناقد (المشاركين) و بالأخص كيف يشعر و كم هو متزن عقلياً، و ماذا يحكم عليهم الأشخاص الأخرين.

رؤية الأخرين بشكل إيجابي له تأثير إيجابي أيضاً على الشخصية (الناقد)، يقول فريق الدراسة. هؤلاء الأشخاص غالبا ما يكونون سعداء، ومتحمسين، ومستقرين عاطفيا. و بالعكس من لديه أحكام سلبية عن الآخرين دائماً، هناك احتمال كبير بميوله نحو النرجسية(حب النفس) و لديه أيضاً سلوك ليس إجتماعي. “الأشخاص الذين لديهم سمات سلبية ينظرون للآخرين أيضا في كثير من الأحيان بشكل سلبي”، يقول مشرف على الدراسة. و ليس هذا فقط، من يتكلم دائماً بشكل سيء عن المجتمع المحيط به، عليه أخذ بالحذر على صحته.

ووفقا لنتائج الدراسة أن الأشخاص السلبيين لديهم احتمال كبير بلإصابة بالاكتئاب واضطرابات شخصية أخرى. و يتكهن فريق الدراسة بأن هذه العقلية السلبية يمكن أن تشكل أساسا و قاعدة لبعض الأمراض العقلية. لكن من خلال اللجوء للعلاج عند طبيب نفسي وهذا ليس عيب أو جنون فبذلك يمكن تغيير الرؤية السلبية عنده و تحويله إلى إيجابي. و ليس بالضروري الذهاب إلى طبيب مختص بل بإمكان المجتمع المحيط أيضاً إقناع هذا الشخص و تغيير نظرته في تجربة ما. من دون تشخيص الشخص تبقى هذه الرؤية السلبية ثابتة دون تغيير، و هذا ما حدث عندما قام الفريق باختبار نفس الأشخاص بعد عام من الدراسة الأولى.

و بهذه النتائج يستطيع أي شخص أن يكون خبير إجتماعي و ذلك عن طريق سؤال الشخص المعني عن رأيه بأحد الأشخاص، و بهذه الطريقة يستطيع الساءل معرفة شخصية الأخر.

لكن الحقيقة أن من يظن و يفكر إيجابي يستطيع أن يجد شيئاً إيجابياً عند كل شخص
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الغرور لا يجلب السعادة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الشعبة العامة :: قسم علم النفس-
انتقل الى: