خاص بطلبة وخريجي كلية التربية ببورسعيد
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
عدد زوار المنتدى

.: عدد زوار المنتدى :.

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 22 بتاريخ الخميس أغسطس 03, 2017 5:44 am
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Mr.Ehab Seddik
 
قمر الليالي
 
L!fe Sm!le
 
أميرة السماء
 
زهرة الاسلام
 
دينا محمود
 
Kholoud hassan
 
هلا
 
muhammed shenawy
 
mero
 
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 230 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو machest فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1825 مساهمة في هذا المنتدى في 1236 موضوع
برامج تهمك
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط tarbi3loum على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط على موقع حفض الصفحات
ساعة المنتدى

شاطر | 
 

 شكاوي فردية في امتحان اللغة العربية بإعدادية أسوان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قمر الليالي
مشرف قسم
avatar

النوع : انثى

مُساهمةموضوع: شكاوي فردية في امتحان اللغة العربية بإعدادية أسوان   الثلاثاء مايو 18, 2010 7:53 am

شكاوي فردية في امتحان اللغة العربية بإعدادية أسوان
مدرس البحيرة يعرض الصور المخلة علي الطالبات
يواصل تلاميذ المدارس امتحانات آخر السنة في معظم المحافظات
تفقد وكلاء الوزارة ومديرو المديريات التعليمية وبعض المحافظين لجان الامتحانات كل في محافظته ولم تكن هناك ظواهر غير طبيعية في معظم المدارس. باستثناء بعض الشكاوي الفردية في بعض المحافظات مثل الشرقية وأسوان.
كتبت دعاء عمرو:
واصل تلاميذ النقل بالقاهرة امتحانات آخر العام الدراسي للصف الأول والثاني الإعدادي.
وبدأ تلاميذ الصف الرابع والخامس الابتدائي الامتحانات.
تابع مدحت مسعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة سير امتحانات النقل حيث قام بالمرور علي مدارس إدارة وسط القاهرة وزار مدرسة علي بن أبي طالب الابتدائية ومدرسة الحسين الاعدادية بنات للاطمئنان علي سير الامتحانات في هدوء.
تأكد من توافر مصادر المياه المبردة والتهوية الجيدة داخل اللجان نظرا لارتفاع حرارة الجو وحرصا علي توفير بيئة مناسبة للتلاميذ.
خرج تلاميذ مدرسة روض الفرج الاعدادية سعداء بمستوي امتحان مادة اللغة الانجليزية للصف الأول الاعدادي.
قال مصطفي محمد ومحمد عبدالمحسن ومحمد طارق ان الامتحان جاء مكوناً من 8 أسئلة رئيسية تنوعت ما بين الاختياري والقواعد والمحادثة والتوصيل وقطعة الفهم التي جاءت عن مدرس اللغة الانجليزية وصفاته الشخصية التي يتميز بها.
أضاف محمد عصام وثروت محمد وأسامة سعيد ان المحادثة جاءت من الدروس المقررة في المنهج حيث جاءت عن صديق المراسلة في حوار بين الصديقتين نهي وسامية والفراغات المطلوب إعمالها جميعا مباشرة.
أدي طلاب الصف الثاني الاعدادي الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية الذي جاء مكونا من 6 أسئلة تنوعت ما بين سؤال الخريطة واعط المفهوم الجغرافي وبم تفسر وأكمل العبارات التالية.
قال محمد مصطفي ومحمد رضا ومعتز مصطفي وعلاء محمد ان سؤال الخريطة تضمن خريطة الوطن العربي حيث سأل من بعض الظواهر الجغرافية وإحدي الدول المنتجة للحديد ومقر المنظمة العربية للزراعة.
أضاف نور الدين مصطفي وعبدالفتاح عصام ان سؤال صوب ما تحته خط شمل عدة أسئلة غير واضحة مما أربكهم أثناء الاجابة عن السؤال خاصة النقطة رقم 3 التي تستفسر عن الذي تولي الحكم بعد وفاة محمد الاخشيدي.
قالا إن السؤال السادس الذي طلب إكمال العبارات تنوع من كافة فصول المنهج وجاء من درس العلماء والمعركة التي حاول المسلمون خلالها فتح فرنسا والحرفة التي كانت سببا في دخول كثير من الناس للإسلام.
بدأ تلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائي الامتحانات بمادة اللغة العربية والخط العربي.
قال إسلام محمود وأحمد سعد ومحمد سعيد بالصف الخامس بمدرسة شبرا التجريبية ان اللغة العربية جاءت من كافة أجزاء المنهج وتنوعت إلي حد كبير حيث ضمت أسئلة من دروس قراءة القصص ونص سليمان والهدهد وقصة مغامرات من أعماق البحار التي طلبت أسئلتها إيجاد مفرد المعجزات ومضاد تقدم وتساءلت متي يكون العلم سببا في تعاسة البشر.
كتب محمود حافظ:
بدأ تلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائي بالجيزة امتحاناتهم أمس باللغة اللعربية.
أدي تلاميذ النقل بالصفين الأول والثاني الاعداديين الامتحان في الدراسات الاجتماعية واللغة الفرنسية.
تابع محمود العريني وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة سير الامتحانات مؤكدا ان غرفة العمليات المركزية بالمديرية لم تتلق أية شكاوي حول صعوبة الامتحانات وان الأوراق الامتحانية كانت خالية من الأخطاء المطبعية والإملائية.
أكد وكيل الوزارة انه تم اتخاذ كافة الاستعدادات لاستقبال تلاميذ الصف الثالث الابتدائي لتبدأ امتحاناتهم السبت المقبل وتم التنبيه بضرورة قيام مديري العموم بالجولات الميدانية للاطمئنان علي حسن سير الامتحانات وتوافر الرعاية الصحية والاهتمام بالتهوية الجيدة داخل اللجان ونظافة الفصول ودورات المياه.
الشرقية د. روح الفؤاد محمد
أكدت الطالبات آلاء السيد عبداللطيف ونورهان جلال عبدالمغني بلجنة مدرسة الشبان المسلمين ورنا خالد السيد وإيمان فتحي عبدالغفار ورؤي حمد محمود بلجنة مدرسة الناصرية الابتدائية بالشهادة الابتدائية ان امتحان اللغة العربية جاء في متوسط المستوي.
تناول موضوع التعبير "الواجب نحو الوطن" فوطنك حبيب قلبك. عشت فوق ترابه. وارتويت بمائه. وأكلت من خيراته وعلينا ألا ننساه".
وتناول موضوع القراءة موضوعي علي مبارك وأبوبكر الرازي والنصوص موضوعي التأمل في الكون والمنهج الصحيح.
شكا معظم التلاميذ من أسئلة النحو خاصة الفقرة "ب" بالسؤال الثاني.
تفقد محافظ الشرقية المستشار يحيي عبدالمجيد ومحمد السامي وكيل أول وزارة التعليم وعبداللطيف الصاوي وكيل الوزارة اللجان الملك ناصف والأوائل الخاصة وتجريبية المعلمين بإدارة شرق الزقازيق واطمأن علي حسن سير الامتحانات.
أكد وكيل الوزارة ان عدد الذين أدوا الامتحان بلغ 113 ألفاً و739 تلميذا أمام 183 لجنة منها 6 لجان خاصة داخل اللجان وبخلاف 1062 تلميذا نظام الفصل الواحد أمام 198 لجنة. وانه لم تصدر أي شكوي من أي طالب أو ولي أمر.
الإسماعيلية لبني وحيد
أدي تلاميذ الصف الثالث الابتدائي بالإسماعيلية الامتحان في اللغة العربية.
كانت البداية مبشرة حيث جاء الامتحان سهلا وواضحا ومباشرا وبدون تعقيدات.
وتناولت الأسئلة في القراءة درس الكمبيوتر وأسوان ومن الأناشيد حياة عصفورة.
قام محمد مرعي وكيل وزارة التربية والتعليم يرافقه رفعت طنطاوي مدير إدارة الإسماعيلية التعليمية بتفقد لجان الامتحانات حيث زار لجان مدرسة عمر مكرم الابتدائية والاتحاد وأحمد أمين والثروة الابتدائية وذلك للاطمئنان علي سير الامتحانات والتأكد من توفير الجو النفسي للتلاميذ لتأدية الامتحان.
البحيرة حامد البربري
قرر محمد نجيب البابلي وكيل وزارة التعليم بالبحيرة إيقاف مدرس بمدرسة المعدية الثانوية الفنية للبنات بإدارة إدكو التعليمية عن العمل لمدة شهر أو لحين الانتهاء من التحقيقات أيهما أقرب وأحالته للنيابة الإدارية بكفر الدوار وإخطار إدارة الدعوي التأديبية بالإسكندرية بصورة رسمية من الأوراق بعد أن قام بعرض صور مخلة علي الطالبات باستخدام التليفون المحمول.
قرر البابلي وقف مدير إدارة بالمديرية وموجه قسم بالنوبارية عن العمل لمدة شهر أو لحين الانتهاء من التحقيقات لاتهامهما بالتلاعب في التواريخ المدونة بأوامر التكليف لمدرسات بالتعليم المجتمعي وإدراج أسماء المدرسات بسجلات الحضور والانصراف بالمخالفة للحقيقة.
انتهت أمس امتحانات الصفوف الأول والثاني الابتدائي والأول والثاني الاعدادي المهني وتنتهي اليوم امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائي بدون أية شكاوي.
فاجأ وكيل الوزارة لجان مدارس إدكو الاعدادية بنين والمعارف الاعدادية وناصر الابتدائية بإدكو واكتشف بمدرسة ناصر تدوين بعض أسماء مدرسي الأجر بكشف الملاحظة رغم انتهاء العمل بالأجر في 13 مايو وتواجد أوراق الأسئلة لمواد اللغة الانجليزية والدراسات الاجتماعية والعلوم للصفوف الرابع والخامس الابتدائي "الفترة الثانية" واليوم داخل الكنترول وليست بحوزة مدير المدرسة. قرر إحالة المسئولين بالمدرسة للشئون القانونية.
البحر الأحمر الشاذلي معوض
أدي تلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائي بالبحر الأحمر الامتحان في اللغة العربية.
جاءت الأسئلة في المستوي المتوسط ودار موضوع التعبير للصف الخامس حول فوائد الرياضة للفرد.. وللصف الرابع حول الصداقة كإحدي ضروريات الحياة وخير مكاسب الدنيا.
كما أدي تلاميذ الصفين الأول والثاني الاعدادي.. الامتحان في اللغة الانجليزية.. والجبر والإحصاء وكانت الأسئلة من المنهج وما تم تدريسه في النصف الثاني من العام.. بينما أدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان في مادتي الجبر وحساب المثلثات.. واللغة الفرنسية.
أكد محمد رشاد وكيل مديرية التربية والتعليم ان الأسئلة من المنهج ولم تتلق غرفة العمليات أية شكاوي.
أسوان صفاء الزيات
امتحان اللغة العربية بأسوان بلا شكوي
بدأت أمس امتحانات الصف الثالث الاعدادي بأسوان في هدوء تام.
أدي التلاميذ أولي امتحاناتهم في اللغة العربية والتربية الدينية أمام 438 لجنة علي مستوي المحافظة.
قال محمد حسيب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة انه تم تجهيز جميع المدارس بمبردات المياه والمراوح ووجود زائرة صحية بكل لجنة وكل مدرسة.
أكد التلاميد ان امتحان اللغة العربية جاء في مستوي الطالب المتوسط ويوجد به فقط 15% للطالب المتميز.
قال البعض ان به بعض الجزئيات الصعبة التي تحتاج إلي وقت كاف وبالذات النحو.
يشاركهم الرأي بعض تلاميذ مدرسة التجريبية مؤكدين ان الامتحان فاتحة خير حيث جاء في متناول الجميع ولا يوجد به تعقيدات ماعدا أسئلة النصوص التي تضمنت بعض الجزئيات الصع
العريش أحمد العبد:
أدي تلاميذ الشهادة الاعدادية بشمال سيناء الامتحان في اللغة الانجليزية والتربية الدينية.
أكدت نداء محمد أبو أقرع ورؤي أحمد عسكر بلجنة المساعيد الاعدادية ومحمد زارع وأحمد عبدالكريم القصاص بلجنة الاعدادية بنين بالعريش ونوره محمد كمال بلجنة فاطمة الزهراء الاعدادية بنات ان أسئلة اللغة الانجليزية سهلة وفي مستوي الطالب المتوسط وانهم أجابوا علي كل الأسئلة في الوقت المقرر للاجابة وان جميع الأسئلة جاءت من كتاب المدرسة دون أي غموض أو تعقيد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شكاوي فردية في امتحان اللغة العربية بإعدادية أسوان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى نشرة الأخبار :: منتدى الأخبار المحلية-
انتقل الى: